الاعداد السابقة للصحيفة
السبت18 مايو

التربية : لا إلغاء للتقويم المستمر في الابتدائية

منذ 10 سنة
3
7256
التربية : لا إلغاء للتقويم المستمر في الابتدائية
خالد اليوسف

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن البراك أن التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية مستمر ولا توجه لإلغائه، مشيرا إلى أن هذا النظام مطبق في معظم دول العالم.

وقال البراك بحسب “عكاظ”إن الاختبارات التحريرية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم تمثل أداة من أدوات التقويم المستمر التي يجب على المعلمين والمعلمات استخدامها أثناء عملية تقويم الطالب أو الطالبة والتي تشمل إلى جانب الاختبارات التحريرية الملاحظة وكتاب النشاط والمشاركة.

وأوضح أن الاختبارات التحريرية هي أداة واحدة ضمن مجموعة من أدوات يجب أن يعتمد عليها المعلم والمعلمة لقياس مستوى تحصيل الطالب أو الطالبة، والحكم باجتيازهما للمهارات المطلوبه من عدمه، مؤكدا أن تطبيق الاختبارات التحريرية سيبدأ اعتبارا من الفصل الدراسي الجاري وسيكون هناك متابعة من قبل المشرفين التربويين لعمليات التطبيق في المدارس.

التعليقات

ا
الـمـتـمـيـز عدد التعليقات : 398 منذ 10 سنة

التقويم المستمر أثبت فشله في المجتمعات الأخرى وفي مجتمعنا بالذات يجب أن نبدأ بالصح لا أن نستمر على الخطأ

ا
العقل نعمه عدد التعليقات : 321 منذ 10 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل ؛؛ يعني زودتوا على مصيبتنا بالتقويم مصيبة الإختبارات التحريريه ..
وزارة تقليييييد فقط للدول المتطوره ،، على الأقل الدول المتطوره عندها مدارس نموذجيه ومباني جيده واجهزة عرض وعدد معين من الطلبه مو اربعين وثلاثين بفصل واحد وفيه اربعة فصول للصف يعني معلم او معلمة الرياضيات اذا يومياً بيقابلوا مابين ١٢٠ الى ١٦٠ طالب او طالبه وكل يوم درس عليه مهاره وكل واحد منهم معاه كتابين لازم تصحح يعني لو ١٢٠ طالب اذن عدد الكتب ٢٤٠ مع اوراقهم مع اعادة التقييم وبفصول تجيب الهم مساحتها ٣*٤ ،، غير اللي يجوا حتى أسماءهم مايعرفوا يكتبوها لا وحصص انتظار يوميه وإدارات مدرسيه اغلب من يديرها اشخاص لم يديروا امورهم الشخصيه والأسريه بشكل جيد وعندهم من العقد والمشاكل مايعجزهم عن القدره على اداره ومتابعة المدرسه وطلابها ومعلميها بشكل صحيح دون ظلم للبعض واحتواء البعض الآخر اللذي كرس جل وقته للنميمه ونقل الكلام للإداره للتقرب منها وووو حدث ولاحرج !!!!!!
كيف تقارنوا تعليمكم بالدول المتطوره وتقلدوهم تقليد أعمى ياريت كان مبني على اسس أو قواعد متناسبه مع مدارسكم ومن فيها ومن يديرها ..
للأسف التعليم لدينا لم يبقى منه إلا اسمه ..

ا
ابو البشاير عدد التعليقات : 118 منذ 10 سنة

ليست شرطا ان نطبقة مادام هناك دول تطبقة فالبرنامج لا يتفق مع مع قاعدة التعليم وحتى البرامج او المراكز التي يحال لها الطالب غير موجوده مما يجعل المدرسة لا تقوم بمهامه كما يجبفالمراكز الارشادية التي يعتمد عليه ومراكز لحالات الخاصة والتهيل غير موجوده اطلاقا واصبحت العملية سددوا وقاربوا فقط والنتيجة ضعف المستوى والفشل

اترك تعليقاً